تعديل

تعديل

الثلاثاء، 14 أبريل 2020

وزير التربية يلمّح إلى إمكانيّة تعليق عودة السنة الدراسيّة للأقسام غير النهائيّة والاكتفاء بتقييم الثلاثي الأوّل والثاني




لمّح وزير التربية محمد الحامدي اليوم، الثلاثاء 14 أفريل 2020، إلى إمكانية تعليق العودة الدراسية للثلاثي الثالث بالنسبة إلى الأقسام غير النهائية التي لا تجتاز امتحانات وطنية والاكتفاء بتقييم الثلاثيين الأول والثاني للسنة الدراسية الحالية.  و إمكانية إتمام البرنامج البيداغوجي بداية السنة القادمة ولا مجال للارتقاء الآلي وأوضح الحامدي أن رزنامة السنة الدراسية قابلة للتغيير وكل السيناريوهات مطروحة بما في ذلك استكمال الثلاثي الثالث في سبتمبر القادم مشددا على أن الأهم صحة التلاميذ ولا مجال للتهاون في هذا الموضوع و على أن آجال العطل والدروس ليست "مقدسة " ويمكن مراجعتها وتغييرها من أجل إنجاح السنة الدراسية.

قال وزير التربية محمد الحامدي في هذا السياق " إنّه لا مجال لسنة بيضاء ولا للارتقاء الآلي الذي من شأنه أن يحوّل ''النجاح إلى مسألة مغشوشة''، وفق تعبيره.

وقال الحامدي لدى إجابته على أسئلة الصحفيين خلال ندوة صحفية تمت على هامش إبرام إتفاقية بين الوزارة ومؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين تتعلق بإطلاق قناة "التربوية الوطنية"، متحدثا عن فرضيات الحلول التي ستتخذها الوزارة لإنجاح السنة الدراسية، إن "الوزارة يمكن أن تلجأ إلى الاقتصار على عملية التقييم الحاصلة"، مؤكدا في المقابل تمسك الوزارة بالتدريس الحضوري الذي يبقى استئنافه رهبن تحسن الوضع الوبائي. كما قال '' إن أجبرتنا الظروف الصحية أن نعلن انتهاء السنة الدراسية سنعلن ذلك''.


وأشار إلى أنه في ظل هذه الأزمة لا وجود لقرارات نهائية والوزارة ستتعامل مع الوضعية حسب الإمكانيات و الفرضيات المطروحة كما أن لإنقاذ السنة الدراسية لا وجود لحل يرضي الجميع الهاجس الوحيد هو إنجاح السنة الدراسية مع مراعات مصلحة التلميذ

القناة التلفزية التربوية تنطلق غدا في بث الدروس العاشرة صباحا
 يمكنكم مشاهدة الندوة الصحفية :

0 commentaires:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites